وكالة أخبار رهط والنقب BBrahat.com
عُقدت راية الصلح بين عائلتي أبو سعيد والصرايعة ظهر اليوم الجمعة، وذلك بمبادرة كريمة من الشيخ سالم أبو عفنان والشيخ خالد الجهلاني (أبو إبراهيم)، وبمشاركة وجهاء الخير الذين بذلوا جهودًا مباركة لإنجاح مساعي الصلح وتحقيق العدالة والحكمة.












تفاصيل الصلح
تمكن الوساطة المجتمعية من إطفاء نار الفتنة وإصلاح ذات البين بين العائلتين، حيث أثبت الجميع أنهم نموذج يحتذى به في الإخلاص والعطاء. وقد كانت مساعيهم الطيبة جسرًا للوحدة والتآلف، مما يعكس قيم التسامح والتعايش السلمي.
كلمات المشاركين
تحدث السيد حسين أبو سعيد (أبو وليد) قائلًا: “نؤمن بأن الصلح هو الطريق الأمثل الذي يحفظ كرامة الجميع وينشر قيم التسامح. نسأل الله أن يجزيكم خير الجزاء، وأن يجعل ما قدمتموه في ميزان حسناتكم.”
كما تحدث رئيس المجلس المحلي كسيفة عبد العزيز النصاصره، مؤكدًا على أهمية هذه المبادرة الطيبة التي تهدف إلى حقن الدماء والعيش بسلام وأمان. وحث جميع أهالي البلدة على الابتعاد عن المشاكل وعدم استخدام السلاح، والالتزام بلغة الحوار والتفاهم في حل الخلافات.
من جانبه، قال الأستاذ سالم الصرايعة (أبو عاطف): “نحن في زمن كثرت فيه الصراعات والنزاعات، ولم يسلم منها الأقارب ولا الجيران. يجب علينا وقف هذه الصراعات، ونشكر الجميع على هذه المبادرة الطيبة.”
دعوة للوحدة
تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الجلوس مع مشايخ العائلات لمنع ظاهرة إطلاق النار، وتعزيز قيم الحوار والتفاهم كأساس لحل الخلافات.
مصدر الخبر: قرية كسيفة
الصور المرفقة: بموجب بند 27ا
التعليقات (0)
اكتب تعليقك ثم اضغط «نشر». إن لم تكن مسجّلاً، سنفتح لك نافذة الدخول ويُنشر تعليقك تلقائياً بعد تسجيل الدخول.
لا توجد تعليقات بعد. كن أول المشاركين.