قررت وزارة الداخلية مبدئيًا قبول طلب المجلس المحلي في بلدة حورة بتحويله إلى بلدية، وذلك بعد تعيين لجنة جغرافية للمصادقة النهائية على القرار.
وبهذا، ستصبح حورة المدينة البدوية الثانية في النقب بعد رهط، حيث يقترب عدد سكانها من 25 ألف نسمة. وكانت البلدة قد حصلت على الاعتراف الرسمي عام 1989، ومنذ ذلك الحين شهدت نهضة عمرانية بارزة على مدار أكثر من ثلاثة عقود.
الإعلامي عبد المطلب الأعسم أشاد بالقرار قائلًا:
“كل التقدير لجهود رئيس المجلس الأخ حابس العطاونة، فهذا إنجاز يدل على عمل دؤوب ومستمر في سبيل نيل حقوق السكان في حورة. هذا القرار مهم جدًا لرفع مستوى الخدمات، وحورة ستلحق برهط من حيث الاستثمار في الإنسان، وفرص العمل، والبيئة المدنية الحضارية.”

التعليقات (0)
اكتب تعليقك ثم اضغط «نشر». إن لم تكن مسجّلاً، سنفتح لك نافذة الدخول ويُنشر تعليقك تلقائياً بعد تسجيل الدخول.
لا توجد تعليقات بعد. كن أول المشاركين.