هاشتاغ
1 تقرير
1 تقرير
النقب
الشرطة : "هذا نشاط مهم وكبير حيث يؤثر على سكان البلدات والمجاورة لها. فيما يلي قسم من النجاحات في مكافحة ظاهرة السلاح غير القانوني".

توثيق فيديو - الرائد شاحف اهرون قائد فرقة في حرس الحدود لواء الجنوب.



+ - R

اصدرت شرطة الجنوب مساء اليوم الاثنين، بياناً قالت فيه: "كجزء من محاربة الصراعات العائلية العنيفة وظاهرة الأسلحة غير القانونية في المجتمع البدوي، في نشاط مشترك من قبل أفراد شرطة "عياروت" ومحاربي حرس الحدود في مديرية النقب، تم إجراء تفتيش في مجمع منازل في قرية اللقية حيث تم ضبط داخل الأرض مخزن من الوسائل القتالية الذي خبأ داخل برميلين".

واضاف البيان: "قام أفراد الشرطة بإخراج البرميلين من أعماق الأرض، والتي تحتوي على مئات الأنواع من الأسلحة بأنواعها المختلفة، ومنها:


مسدّس "يريحو بولميري" ومشط ذخيرة.

10 بندقيات رشاش M 16 مجهزة للاستخدام.

103 قصلة سلاح.

12 مشط ذخيرة مسدّس.

عشرات القطع للأسلحة.


تمّ القاء القبض على صاحبة المكان (45) عامًا والتّحقيق مستمر".


تعقيب المجلس المحلي اللقية:

في أعقاب إعلان الشرطة ضبط أسلحة غير مرخصة بكميات كبيره في اللقية، مساء اليوم الأثنين:

يعبر رئيس وإدارة المجلس المحلي اللقية عن رفضهما التام لكافة حوادث اطلاق النار في اللقية وحيازة الأسلحة غير القانونية.

المجلس المحلي اللقية يشيد بعمل الشرطة على تطبيق القانون والحد من انتشار الاسلحه غير القانونية وضبطها، ويدعو الشرطة الى تكثيف تواجدها المنتظم في البلدة ومكافحة ظاهرة انشار الأسلحة غير المرخصة بلا هوادة.

مما لا شك فيه أن نشاط الشرطة اليوم الذي تكلل بضبط كميات اسلحه كبيره، يشير الى قضية شائكة ومعقدة. ولمكافحة هذه الظاهرة، لا بد من وجود دائم للشرطة في البلدة، من اجل توفير الأمن للسكان.

وصرح رئيس المجلس ، أحمد الأسد ، أن: "قيام الشرطة باجراءات الإنفاذ العادل والحازم هو السبيل لمكافحة أنشطة العناصر الإجرامية، التي تعرض حياة السكان الأبرياء للخطر، سواء رجالاً، نساءاً او أطفالاً ، الذين كل امنيتهم العيش حياة آمنه وطبيعية".


فيديو:

https://youtu.be/KE2Lm0Mqzq8



اكتب تعليق