هاشتاغ
1 تقرير
1 تقرير
عام
عممت لجنة التوجية العليا لعرب النقب بيان جاء فيه"


+ - R

ان قرار كلية سبير في الجنوب الغاء عرض رسومات فنية قامت بها كلية الفنون بعد ان شملت العروض لوحة فنية للفنان هليل رومان تشمل الشهادتين مكتوب بالرصاص وبشكل ابداعي بحجة ان هدا شعار حماس وفي اعقاب الاحتجاجات التي قامت بها حركة " ام ترتسوا اليمينية " يشكل تراجع امام الفاشية ومس بالحرية الدينية والحرية الاكاديمية وتهديد للقيم الديمقراطية .


وجاء في البيان " ان الشهادتين هي ركن من اركان الاسلام الذي هو دين اكثر من مليارد وربع انسان على وجه البسيطة ، كما انه جزء من العقيدة الدينية لاكثر من ٢٠٪؜ من مواطني دولة اسرائيل "


كما جاء في  البيان " ان المزيج بين الجهل والتطرف الذي تمثله حركة ام ترتسوا الفاشية هو الخطر الحقيقي الذي يواجة المجتمعات ، وان المؤسسات الاكاديمية وظيفتها محاربة الجهل وليس الخضوع والرضوخ للجاهلين ".


واضاف البيان " ان كلية سبير التي بين طلابها اكثر من ٨٠٠ طالب عربي عليهم ان تحترم معتقداتهم الدينية وقناعاتهم وعدم السماح للفاشية والفاشيين فرض ارائهم النابعة من جهل مطلق بالسلام وحقد وكراهية للمسلمين ".


وطالبت لجنة التوجية ادارة الجامعة التراجع عن قرارها بشكل فوري ، واضافة لذلك طالبت لجنة التوجية ادارة الجامعة السماح للطلاب المسلمين  ممارسة شعائرهم الدينية واجراء ندوات توعوية لتعزيز الوعي بين الطلاب اليهود وفي نفس الوقت للدفاع  عن الحرية الاكاديمية وعدم الرضوخ للضغوط من العناصر الفاشية . 


واكدت لجنة التوجية انها ستكمل التواصل  مع ادارة الكلية لضمان القيام  بفعاليات في المناسبات الدينية والوطنية للطلاب ألعرب في كلية سبير .

اكتب تعليق