هاشتاغ
1 تقرير
1 تقرير
عام
انتقل المجرمون في المجتمع العربي إلى الخارج ما ادى الى انخفاض حوادث إطلاق النار بنسبة 40٪. وفقاً للمعطيات التي حصلنا عليها من الشرطة فأن العشرات من أعضاء المنظمات الإجرامية والمجرمين يعملون من خارج الدولة, بعضهم في تركيا. ضابط رفيع المستوى في الشرطة:" نقف على الوريد الرئيسي للمجرمين" نقل العشرات من الأهداف الإجرامية وأعضاء المنظمات الإجرامية في المجتمع العربي أعمالهم إلى خارج الدولة ويعملون الآن من دول في اوروبا منها تركيا.

صورة من الشرطة



+ - R

وفقًا للشرطة,  فقد انخفض عدد حالات إطلاق النار في المجتمع العربي بنسبة 40٪ خلال أربعة أشهر. ضبط رفيع مستوى في الشرطة قال "  الاستطلاعات الداخلية تظهر أنه بفضل نشاط "المسار الآمن" في المجتمع العربي ، فإن ثقة الجمهور العربي في الشرطة تفوق ثقة الجمهور اليهودي حول اداء شرطة اسرائيل. "هذا شيء لم يحدث أبدًا ، لكننا لن نكتف بذلك.  وقال المسؤول الكبير إن شرطة قوية يجب أن تحظى بثقة كاملة ". وعلى هذه الخلفية 

، يبدو أن ضغط الشرطة على مرتكبي الجرائم الرئيسيين في المجتمع العربي يجني ثماره.

 علمنا أن مخابرات الشرطة كشفت مؤخرًا أن العشرات من مرتكبي الجرائم الرئيسيين في المجتمع العربي ، وبعضهم تم تحديدهم على أنهم أهداف لنشاط "المسار الآمن" ، قد نقلوا أعمالهم إلى عدة دول ، وفقًا للمصدر. 

  منذ بدء نشاط "المسار الآمن" الذي يقوده المفوض العام لشرطة اسرائيل يعقوب شبتاي ورئيس قسم التحقيقات والاستخبارات اللواء إيچال بن شالوم ، تم تحديد 465 هدفًا على أنهم "مرتكبو الجرائم الرئيسيون في المجتمع العربي". وفق المصدر,  الشرطة عملتوحتى الان ضد 373 من الأهداف وذلك بنسبة 80% منذ مئة يوم منذ بداية النشاط. وذكر المصدر أن الشرطة قدمت مع  النيابة العامة للدولة لوتئح اتهام ضد ضد 122 هدفاً  مما يشكل نسبة 26%, من الاهداف التي تم تحديدها هذا وابعدت عن الشارع  109 منهم مع توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية بحقهم. والتي تشكل 21.7٪ من جميع الأهداف.  تظهر معطيات الشرطة أنه خلال نشاط المسار الامن ، في 19 أكتوبر من العام الماضي ، تمكنت الشرطة من خفض عدد حالات إطلاق النار إلى 40٪ لأنه في يناير من هذا العام وقع 774 حادثة إطلاق نار ، وفي ديسمبر 2021 كان هناك 894 حالة ، وفي نوفمبر - 1078  حالات، وفي أكتوبر كان هناك 1264 حالة.  

 المعطيات تظهر نجاح النشاط الذي سيتواصل وسيكثف في نفس الاتجاه "، مضيفاً أن ضغط الشرطة يجني ثماره. ويتفهم المجرمون أننا نجلس على الشريان الرئيسي - السوق السوداء, والأسلحة غير القانونية ولذلك قسم منهم بات يفتش عن أماكن أخرى للإقامة. إنهم يدركون أن احتفالات السوق السوداء والاحتفال بالسفر في مركبات فارهة انتهت. انتهت جميعها. لن نترك مجرم واحد يعمل بحرية اكد المصدر.


في الاونة الاخير بفضل نشاط الوحدة المركزية, وحدة لاهاف 433, ووحدة السايبر منعنا المئات  من جرائم اطلاق النار والقتل.


تواصل شرطة اسرائيل بكافة وحداتها منها الخاصة العمل في المجال العلني والسري, لمنع جرائم اطلاق النار وضبط المجرمين واحالتهم الى العدالة بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الابرياء. هذا وشدد هاني مرزوق مدير رفيع للإعلام باللغة العربيه بمكتب رئيس الحكومة على التطوير الإقتصادي في النقب بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام، حيث تشهد مؤشرات التعليم العالي والتشغيل والعمالة والبنى التحتيه نهضه وقفزه كبيرتين بفضل المجهود الحكومي بعمل سلطة تطوير النقب التي تعمل ليل نهار لغاية احداث قفزات ملموسه بالمجتمع البدوي بالنقب وبكل جوانب الحياة.

اكتب تعليق
موقع جنوب
2022-02-26 02:52:57
hhjghjgj
موقع جنوب
2022-02-26 02:53:03
jhjkhk